الأحد، 28 ديسمبر 2025

بين عام و عام ...بقلم الشاعر د.محمد موسى

 ♥بين♥عام♥وعام♥

بنهاية العام لا أعرف لماذا لا أنام  بأمان

ولما هاجرتني الراحة وتركتُ ليالي الأحلام

أصبحت  أنتفض فزعاً من هذه الأفكارٍ والأوهام

وحولى عشرات من الأسئلة تدق على عقلي بلا بيان

أسأل هل سأجد ممن حولي من سيصف لي لماذا لا أنام

وهل سأجد من يعطيني تفسيراً لما حدث لغزة هذه لأعوام 

يؤرقني سؤال هل تقدمنا فعلاً سنة أم رجعنا بالإنسانية أعوام

وتخر ج آه مني  فكبف أن سأصف بقلمي  الدمار في هذا الزمان

فهل زماني هذا مثل زمان الجاهلية وتعيشه من حولنا أقوام أقذام

فأهلنا في فلسطين  قد أرهقهم البحث عن الأمان  في عالم بلا إيمان

فهل جاء الوقت لنقول أن بعض العرب تركونا  وتعاونوا لإرضاء  الكيان

فهل سنقول أننا نعيش في زمان أصبح فيه الإيمان بالعروبة  فقط كلام


♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هذا ما أراه ...بقلم الشاعر سليمان كامل

 هذا ما أراه بقلم // سليمان كاااامل ************************ خلف الأبواب...........أعداء كُثُر ومُناهُم تكون.........الدماء هدر أعداء تُزيِّ...