الثلاثاء، 8 يوليو 2025

عطن المنفى ...بقلم الشاعر الشاذلي دمق

 🚪 عَطَنُ المَنْفَى🚪


         بَابٌ غُلِّقْ !..

وَ أَلْفُ صاحٍ فيّ يُنَادِي ! 

       وَبَيْنِي وَنَفْسِي 

      حَدِيثُ الصَّوَادِي 

        لِيبْقَى دُخَانِي

  بَيْنَ النَّارِ وَ بَيْنَ الرَّمَادِ 


          أَنَا .. كَالْمُعْتَادِ

     مَا هَرَبْتُ إِلاَّ  لِنَفْسِي

              خِفْتُ

            نَقْعَ غُبَارِي   

        مِنْ غَوْرِ فُؤَادِي

 

                هِبْتُ 

           نَزِيفَ عُمْرِي 

         مِنْ آمَادٍ وآمَادِ 

         فَأَوْصَدْتُ بَابِي


 

                 رُبَّمَا

              ثرْتُ يَوْمًا 

             عَلَى عِنَادِي.. 


                 و رُبَّمَا 

                أَحْبَبْتُهَا

                أَصْفَادٍي 

          خَجَلِي .. وَجَلِي .. 

           سُنَنِي .. طَبْعِي ..

               وَاعْتِيَادِي


   فَمَنْ سِوَاهَا  - شَادَ لِيَ - الْمَنْفَى

                خَلْفَ بَابِي

           نَبْضًا فِي مُومْيَاءْ 

               مِنْ عَهْدِ عَادِ


                ومَن  سِواها  

                  نشر الرّيح

                  في أوتادي


           ياقَلْبُ .. لاَ تُبَالي

            بانت كلّ أعيادي

                  فاسْكْنْ   

     قَدْ ضَوَّعَ غَدَكَ رَمُّ أعوادي

   و اتَّشَحَ الضّياءُ فيك بالسّواد 

            فلا تناشد أحدا

                ولا تنادي 

            كلّهم صاروا الآن

                على الحِيادِ

         


                                       بقلم الأستاذ 

( الشاذلي دمّق )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صعب أكرهك ...بقلم الشاعر عادل النمرسي

 *** صعب أكرهك *** ******           أيوه    صعب   أكرهك             أيوه     صعب  ومستحيل  ده  إنت  ليا  أكبر  دليل للحب  والشوق  الجميل  في...