// أميري //
من مبسمه تشرق الشمس
ويرمي للشروق حبات من قمح
الكل ينتظر رغيفه
ياطهر النسيم
لم غبت عني
بالأمس
اليوم قارس شمسه
والجو غائم
والحروف تركض
في خواء من الهمس
مس الورد الجنون
وأمسك بشوكه على العطر
يناظرك بالفواح
هو ورحيق مبسمك
في سجال
تعال على عجل
أو خذني إليك معشوقي
يالهف نفسي شاردة
وافق الأماني تطال العيون
وفي روحي أنت ملح الحياة
تعال على عجل
خذني إليك قبل أن تصيبني
نبال اللهفة وتطويني
أو تخطئني فتكويني
ونبقى أنا وأنت
في أرض من الهجران
والربيع غاب وصيفه اكتمل
لا شيء يحد من ندمي
إلا أنني لم أغبطك أعوام وأمل
انتظرك بكل الإبتسامات
و الحمائم موعودة دون جدل
هنا خل غاب وخل مودع
وانت ياخليل الدمع
لا ضوء يلمع ولا قصائد
عنك والبدر اكتمل
شد اوتار الربابة
ودعها تصدح
لا ضوء يملك ابتسامتك
ولا قمر في عيونه بشير
يصدح يصطاد في غيابك الوهم
والروح تهدل
في كل الجهات
ياكل نصيبي من الفرح
ويا كل السجايا
أنا مازلت أعصر من حزني
فرحا أجففه تحت عيون الشمس
تبا له أتراه رضع أحزان
من آهات غربتي
ليغدو الزيتون غريباً
في أرضه ...وخريفه لا يموت....
والفجر عاشق
وفاقد للأمل....
بقلمي : رجاء بحصاص

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق