الأحد، 21 يونيو 2026

بأخلاقنا نرتقي ...بقلم الكاتب أبو عمر

 بأخلاقنا نرتقي.               بقلمي أبو عمر 

مما لا شك فيه أن الخلق الرفيع هو أجمل ما يتحلي به كل إنسان،والخلق عرفه المنفلوطي رحمه الله بأنه( هو شعور المرء بأنه مسؤول أمام نفسه).

فالخلق مسؤولية تجعلك

حريصا علي الظهور بمظهر يليق بك أمام الناس، حيث تتوخي الحذر من الوقوع في أي خطأ يجلب لك الكثير من المشاكل،فالشخص الخلوق يتمتع بحب الناس واحترامهم،تسمو روحه،يسطر تاريخا من رقي الخلق، انتصر علي ملذاته،يشار له بالبنان ،أخلاقه هي عنوانه أمام الناس،وفي النهاية أقول لكل خلوق: 

كن انت نفسك  ،تصرف علي سجيتك،لا تتصنع،ولا تتجمل ،لا تتعجل النتائج، وإياك والغرور، يكفيك محبة الناس،فمحبة الناس كنز ثمين لا يقدر بثمن ،ولا تلتفت للخلف،ولا تهتم بما يقوله الناس فكلامهم. لا يقدم ولا يؤخر،سوف تزعجك كلمات الغير بأنك دقة قديمة،وتتمسك بمبادئ عف عليها الزمن،وصارت في طي الكتمان،تمسك بكل ماتملك من قيم نبيلة ،اخدم الناس فستكسب كل يوم صديق. 

........    ........     .........      .......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أغار عليك ...بقلم الشاعر معاد حاج قاسم

 أغا ر عليكِ: ======== أغار عليكِ من نفسي، أغار عليكِ من يومي ومن أمسي.. كلُّ الكواكب تُغازلني، وأنتِ، يا نجمةَ الصباح، بعيدةٌ عني.. أناديكِ...