هذا ما أراه
بقلم // سليمان كاااامل
************************
خلف الأبواب...........أعداء كُثُر
ومُناهُم تكون.........الدماء هدر
أعداء تُزيِّف.........الورد بأعيننا
ونتن الريح...........نشتَمُّه عطر
مسلسل ينشر.....الإجرام عياناً
ويهوي بالإيمان..........إلى سقر
وأرحام تحمل.........الحرام قذر
مسلسل يُعلم....أطفالنا التشرد
ويبني فيهم........التمرد والبطر
مسلسل يُوَرِّث.........الثأر جهلاً
ويبني على............الثارات قبر
يزوره كل......مشتهي الرجولة
ليبدو أمام.............العوائل فَهِر
حتي متى.....المسلسلات تبني ؟
وكل أبطالها..........يشوبهم عور
قدوة لكل..............سفيه جاهل
يري الرجولة.........إدمان وسكر
يري الرجول.........تغليظ صوت
كعجل نعيره.........وخواره ظفر
وأسماء تَعلَّق............بها أطفال
رنانة اللحن..................رنة وتر
كأنما بلادنا..........مرتع الإجرام
وفي ربوعها..............يرتع فُجُر
فهذا السيف........يُغرينا بلمعته
وتلك المدية..........تُزَيِّنها صور
وهذا يلوي..........طرف شفتيه
ليبدو أمامنا.........متقن فننبهر
وهذا الممثل...........يُقَعِّر صوته
ليأخذ لقطة..............عليها شكر
أضلَّنا فكر...............أعداء ملتنا
أعداء أوطاننا..........نفاق وكفر
ألا فانتبهوا...........من الشاشات
مسلسلات كلها.........آثام تنهمر
مسلسلات تُريق الكرامة والشرف
تحت الأقدام.............ذل وقهر
تري الفضيلة...........بجب الرذيلة
وأمام الناس..........جوائز وسير
حتى متى...........نحيا كالبهائم
نساق للنار......وللحساب ننتظر
************************
سليمـــــــان كاااامل....الخميس
2026/6/25

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق