* وشم الزمان *
ستذكرني الأيام
حين يفنى العمر والقلم !
وتشيع اخباري بين القوم..
حيث لا حرب ولا سلم
يا بني قومي زاد الألم
نيرانه انتشرت فاقت القمم
غدا حين يذكرني القوم
شعرا لم ولن يبقى لحم ولا دم
طرقت ابواب الحروف قسم
ولم أعش بها شهر ولا يوم
ستذكرني الأيام
حين يفنى العمر والقلم
و ستباع كتبي بخسا بلى درهم
يا حسرة على الجبين و الالم
فهل يعيش الفرد قزم ؟
بين شعاب الحياة ادم !
أم يرقى بالقلم في الحياة علم.؟
ستذكرني الأيام
حين يفنى العمر والقلم
ويسألني من يسأل..
هل حققت الكل والحلم
أم زاغت عنك الأيام
وصرت مثل ذاك الصنم
قصصت قصتي كلها ندم
فصرت حبرا فأين القلم
أنحن في الدنيا كلنا عدم ؟
أم نحن أناس كثر عنهم الهم
عيش قاس غاب الدفئ والنوم
وهل يجمع الأرق والحلم ؟
أم غابت عنا النخوة والقيم ؟
ستذكرني الأيام
حين يفنى العمر والقلم
و يبيض الرأس حينها شيبا..
ويثعب القدم
فأين نحن من الشباب وأين الهمم ؟
وأين القوة والفتوة وأين العزم ؟

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق