الاثنين، 22 يونيو 2026

الحبر جف ...بقلم الشاعر أكرم كبشة

 الحبر جف

دعينا نُغلق الدفتر.  

الحبر جفّ  

والورقة امتلأت بنا  

حتى ضاقت على الحلم.

لا تبكي  

ليس كل ما يُكتب..

. يجب أن يُقرأ على الناس  

وليس كل ما نحلم به... 

خُلق ليعيش خارج الصدر.

كان بيننا ورقة وقلم  

هذا كل شيء  

وهذا... كان كافياً  

ليثبت أننا مررنا من هنا  

وأن قلبين خائفين  

تجرآ أن يكتبا "نحن"  

ولو بالرصاص... ولو على الهامش.

اطوي الورقة الآن.  

ضعيها في كتابكِ القديم  

بين "ما كان" و "ما لن يكون".  

وإذا سألكِ العمرُ يوماً:  

هل أحببتِ؟  

ابتسمي وقولي:  

"نعم... على ورقة".  

وانتهى.  

لا وعد، لا لقاء، لا عتاب.  

فقط ذئبٌ هدأ أخيراً  

لأنه عرف أن الحكاية

 اكتملت بالحبر.

أكرم كبشة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق