الأحد، 22 سبتمبر 2024

حروب ...بقلم الشاعر العابد عبد الرحيم


 / حروب

 ------------/


( الجزء الأول )


كالعادة المخرج لم.لا داعي! المناظر..لكم الإختيار! النص يحدد

الديكور من تلقاء نفسه....الحرب والدمار ارث للإنسانية جمعاء

لا داعي للبكاء.


مقدمة

--------

*الهدنة بعد الحرب استعداد جهنمي لحرب جديدة.!

*الحرب ليس لها نهاية .!

*الحرب تنتقل من مكان الى مكان.!

*نحارب حثى الموت و يواصل الآخرون الحرب بشراسة.!

*هل الحرب نتيجة أم إختيار.؟

.........!!


قالوا : 

أدخل سوق راسك!


أدخلت و اخرجت 

منو يا سوق راسي 

و الأنغام

يا ما انت كريم يا رب

اخرجت مهموم

اخرجت مغموم

اخرجت مضيوم

و الحالة حالة مقهور

مغذور عايش 

     -- في--

حرب  دايمة.!

مجرور مشبوح

       --و--

الضيق فالروح


* كل واحد ايقول

        اراسي يا راسي


هذا ايصيح

هذا ايطيح

والنحاس ارصاصة به قتلوني

مالك يا حرب دايمة؟

مالك يا حرب قايمة؟

اتحصدي لرواح

ترجع اشباح

والدم المباح 

يا عار يا دنيا يا نار

قامت في سوقها اتنادي أحلاف

موجة موجة يا بحر 

من شرق  للغرب

يمينها و اشمالها

بالبارد والسخون

-- يا حظ اللئيم --  

----------------------

دخانها يغزي لمكان

كان تمه  ياما  كان!

والشعب البئيس

يا صاح يا صاح

ما ارماوا اسلاح

= مهمومة هاذ الدنيا / غيوان=

فسروا و اقراوا 

كتبوا

بالحروف باينة

هذا لِيٌَ هذا لِيٌَ

والباقي خُذُوهْ

*ما اينازع ما ايقول حقي والأمر المحتوم.!

= غير خذوني لله خذوني / غيوان=


( كيف ستكون النهاية)

-- يتبع --

-- نص موثق --

ذ/ العابد عبدالرحيم  : 21/09/2024

ملهمتي الفقيه بن صالح المغرب بلد الجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق